مرحبا بك زائرنا الكريم نتمنى لك اقامة طيبة بين أفنان حديقتنا الغناء


style=position:
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
للاطلاع على جديد الخدمات الاجتماعية لعمال التربية (سلفة الزواج + سلفة السكن) .. زوروا قسم الانشغالات المالية و حملوا القوائم... بالتوفيق للجميع

شاطر | 
 

 همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد مناصر
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 1134
نقاط : 2869
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 30/01/2013
العمر : 47
الموقع : منتدى الرائد في التعليم

مُساهمةموضوع: همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر   الإثنين مايو 27, 2013 9:57 pm

هموم مدير

أصبحت وا أسف الفؤاد مديرا ......فوقعت في سجن الهموم أسيرا
احترت بين أمانة حملتها .........ورضا الأنام فهل أنام قريرا ؟
ضدان لا يأتلفان بموضع ...........مازال جمعهما على عسيرا
والناس من حولي تزاحم ودهم .. ....فرشوا على طول الطريق حريرا
فلكل فرد غاية يسعى لها .. ....فيداه تحمل للمدير زهورا
وتقرب المتملقون ليدخلوا .. ....في النفس من زيف الوداد سرورا
اثنوا علي وبالغوا في مدحهم .. ....حسبوا الوصول إلى رضاي يسيرا
لم يعلموا إني أحطت بكلما ...... راموا واكتم في الفؤاد زفيرا
مازلت اعرف قدر نفسي جيد . . ......مازال حبي للظهور صغيرا
وبهيئة التدريس ابدأ رحلتي .. وأقول عن زملاء همي خيرا
لكن منهم من تجاهل دوره .. ليشب في صدر المدير سعيرا
فمدرس متخاذل ومدرس .. يهوى الغياب ويحسن التبريرا
ومدرس عكر المزاج فكلما . . أرشدته أبصرت منه نفورا
وإذا أمرت وجدت منه تشردا . وإذا نهيت وجدت منه غرورا
والبعض منهم لايريد زيادة .. والبعض منهم يكره الطابورا
والبعض يشكوا من تمام نصابه .. والبعض منهم يهمل التحضيرا
والبعض منهم فاخرني بخبرته .. وما ألقى لها في نهجه تأثيرا
والخبرة العمياء لا تجدي الفتى .. مالم يحاسب في الخفاء ضميرا
والبعض منهم مخلص ومثابرا .. جعل الكتاب لنهجه دستورا
يخشى الإله فما يهاب موجها .. يحصى العيوب ولا يهاب وزيرا
ومشاكل الطلاب لا تحصى فكم .. بعثوا إلي مع البليد خفيرا
فاحتار حين أرى أمامي طالبا .. لم يدرس التاريخ والتفسيرا
ومشاغب في الفصل أن عاقبته .. أمسى الفؤاد لما فعلت كسيرا
وإذا عفوت فتحت لغيره .. بابا وقد يستسهل التكريرا
واشد ما شقي الفؤاد بطالب .. لا يحسن الاملاءوالتعبيرا
أو طالب متسربل بدهائه .. لبق الحديث ويتقن التزويرا
ويزيل حزني طالب متفوق .. ومؤدب سر الفؤاد كثيرا
وعجبت من عمالنا إذ لم اجد .. منهم لما يسدى المدير شكورا
يتناوبون على الغياب فان أتوا .. ناموا وبثوا في الفضاء شخيرا
ولأولياء أمور طلابي معي .. قصص سأورد بعضها تذكيرا
يأتي ولي الامريضرب ابنه .. عندي ويدعوا حسرة وثبورا
والبعض جاء إلى يهمس باسما .. فسمعت همسامذهلاا ومثيرا
أعطي الشهادة يامدير لابننا .. وتنال منا لو أردت بعيرا
والبعض اهملنا وأهمل ابنه .. لينال مالا يقهر التبذيرا
قد ظن ان صغيره متفوق .. دوما ويذهل أن راى التقريرا
والبعض أزعجنا بكثرة مجيئه .. أضحى لنا دون الجميع عشيرا
والسائقون تذمروا من خطتي .. لا يرغبون مدى الدوام حضورا
يشكون من شغب الصغار وبعضهم .. من حمقه لا يعشق التبكيرا
والخادم المسكين يبكي حسرة .. اذ لم يجد بين الأنام نصيرا
لا مال يملكه ولا مأوى له .. قد كان حقا بائسا وفقيرا
فتبدلت أحواله فمواؤه .. أضحى وقد نال الكثير زائرا
وإدارة التعليم تطالبني بما .. لا يستطاع وتمقت التأخيرا
وإذا طلبت فألف عذرا عندها . . حتى وان كان المراد وفيرا
هذا الذي كابدته وتأكدوا .. اني صبرت على العذاب شهورا
ولذا حزنت لسوء حظي عندما .. أصبحت وا اسف الفؤاد مديرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seriana.afdalmontada.net
أبو الفضل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 119
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
العمر : 55
الموقع : http://cheriet-salah.ahlablog.com/

مُساهمةموضوع: رد: همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر   الأربعاء مايو 29, 2013 12:57 am

انتقاء جميل وطريف ,

لكني أقول لك ولأمثالك في الرتبة

هذا بعض ما ينتظرك وكما يقول المثل العربي :

ـ يداك أوكتا وفوك نفخ .

من أظرف ما جاء في المقطوعة

أعطي الشهادة يامدير لابننا .. وتنال منا لو أردت بعيرا

تعبيرا عن فكرة لي المبادئ وتوريط المسؤول .


جميل منك هذا والآتي أج
مل

.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
direct2014
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 13
نقاط : 21
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 14/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر   الإثنين نوفمبر 30, 2015 8:07 am

لو تعرف يا فؤاد أنني قد ندمت على ترك التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فؤاد مناصر
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 1134
نقاط : 2869
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 30/01/2013
العمر : 47
الموقع : منتدى الرائد في التعليم

مُساهمةموضوع: رد: همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر   الأربعاء ديسمبر 02, 2015 5:10 am

direct2014 كتب:
لو تعرف يا فؤاد أنني قد ندمت على ترك التعليم

كلنا في الهم شرق .. موفقون ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seriana.afdalmontada.net
 
همــــــــــوم مديــــــــــــــــــــــــــــــــــر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى التربية و التعليم :: منتدى مدير المدرسة الابتدائية :: منتدى مديري الابتدائي دفعة 2013-
انتقل الى: